الساعة : 05:43 صباحاً / اليوم الثلاثاء ، 27 سبتمبر 2022
أحدث الأخبار

علماء يحذرون ..إذا ظهرت هذه العلامة أثناء نومك فأنت مصاب بمتحور أوميكرون الجديد.. تعرف عليها

| الخليج الان

العالم ينتظر المزيد من البيانات حول المتغير الجديد لفيروس كورونا، والمعروف باسم "أوميكرون"، وبالرغم أن المؤشرات المبكرة مشجعة حول هذا المتغير وأعراضه الخقفيفة مقارنة بسلالة دلتا، لا يزال أطباء جنوب إفريقيا الذين يعالجون المرضى المصابين، يقدمون أدلة مفيدة حول الأعراض المصاحبة لهذا المتغير، والتى يظهر أحدها ليلًا، وفقًا لتقرير موقع "إكسبريس".

منذ أن صنفت منظمة الصحة العالمية متغير أوميكرون الجديد على أنه "متغير مثير للقلق" في 24 نوفمبر الماضى، إلا أن الأدلة الأولية تشير أيضًا إلى أنه قد يسبب مرضًا أكثر اعتدالًا من سلالة دلتا، التي تجتاح أوروبا حاليًا.

ايقونة في الحسن والجمال ..أول ظهور لـ حسام حبيب برفقه حبيبته الجديدة .. وشيرين عبدالوهاب يجن جنونها (صورة)

من منا لا يتذكر الطفلة (لين الحايك) التي توجت بلقب برنامج ذا فويس كيدز ؟! .. شاهدوا جمالها الجذاب بعدما أصبحت شابة في غاية الأنوثة والجمال| صور

هذه الطفلة الصغيرة أصبحت ألمع نجوم السينما المصرية والجمهور يصفها بأجمل جميلات العالم .. لن تصدق من تكون ؟

بسبب أنوثتها الطاغية .. هذه الفنانة الشهيرة تزوجت ممدوح عبد العليم وخانته مع مطرب شهير وطردت من مصر بسبب فضيحة أخلاقية.. خمنوا من تكون؟

أخيرا انكشف السر الذي حير الجميع.. بهذه الطريقة السهله عاد شعر الفنانة شيرين عبد الوهاب بشكل سريع !

اسرار خفايا صادمة وراء الفيلم الذي ندمت عليه إلهام شاهين .. بكرهه أوي وكل ما أفتكره أشتم نفسي!

أجمل فنانة مصرية تزوجت من أمير سعودي وكادت أن تنتحر بسببه.. صادم من تكون !

العالم في مأزق.. العرافه بابا فانجا تفجر تنبؤات مخيفة ..وهذا ما ينتظرنا في الشهور القادمة؟ 

 

ومع ذلك، من المهم أن تظل متيقظًا للأعراض المصاحبة لهذا المتغير الجديد، بالرغم أن البيانات حول الأعراض الخاصة به لا تزال قليلة جدًا، لكن الأطباء في جنوب إفريقيا قدموا أدلة مهمة عند الكشف عن المتغير الجديد لأول مرة.

في إحاطة عقدت من قبل وزارة الصحة في جنوب أفريقيا، قام الطبيب الممارس العام أونبين بيلاي بإدراج الأعراض التي أبلغ عنها مرضى أوميكرون، والتى من بينها "التعرق الليلى"، والذى يحدث عندما تتعرق كثيرًا لدرجة أن ملابسك الليلية ومفروشاتك تصبح مبللة، على الرغم من أن المكان الذي تنام فيه يكون باردًا.

وقال الدكتور بيلاي أيضًا إنه من بين الأعراض المصاحبة لهذا المتغير "أوميكرون" السعال الجاف والحمى و آلام كثيرة في الجسم مضيفاً أن الأشخاص الذين حصلوا على جرعتهم كاملة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، كانت الأعراض لديهم خفيفة.

على الرغم من ندرة الأدلة حاليًا، إلا أن هناك علامات مشجعة على أن اللقاحات الحالية ستوفر بعض الحماية ضد متغير أوميكرون.